lang

تطبيق توكلنا

المزيد في الأسفل

انطلاقًا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية -أيدها الله- على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد بفرض منع التجول خلال فترة الحظر اليومي، فقامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بتطوير تطبيق، توكلنا، وذلك لمساندة جهود وزارة الصحة السعودية وبالتعاون معها.


وهو تطبيق يعنى بالمساهمة في إدارة منع التجوّل تقنيًا بالتكامل مع وزارة الصحة والجهات الحكومية المعنية خلال فترة الحظر المفروضة، ويسهم كذلك في الحد من انتشار فايروس كورونا في المملكة. كما يقوم التطبيق بمساعدة الأفراد والجهات الأمنية والصحية والمنشآت الخاصة المستثناة من الحظر على أتمتة التعاملات بين جميع الأطراف المعنية لتقليل الأضرار الصحية والاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن السياسات المتخذة للحد من انتشار الفايروس.

كيفية الاستفادة من التطبيق:

- طلب تصاريح الخروج للأعمال الضرورية والطارئة خلال فترة الحظر بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.

- استعراض الكود الخاص بالمستخدم "QR" لرجل الأمن للإسهام في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين

 - الإجابة عن الأسئلة الصحية بشكل مستمر لدعم وزارة الصحة في متابعة تلك الحالات، حيث يمكن التبليغ عن حالات الاشتباه وإيصال ذلك للجهات المعنية لمساعدة المستخدم على تلقي الخدمات الصحية، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار الفايروس.

- استعراض مشاهد العمل بشكل إلكتروني لتسهيل عملية انتقال موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثناة من الحظر، مثل: موظفي المستشفيات، والصيدليات، وشركات التموين، وغيرها من الجهات والشركات الحيوية، من وإلى مواقع عملهم من خلال تمكين الجهات والمنشآت من رفع مشاهد العمل بشكل إلكتروني عبر منظومة توكلنا.

- يعرض التطبيق للمستخدم آخر المستجدات الصحية والطبية المتعلقة بانتشار الوباء وسبل الوقاية منه.

* يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية



مركز المعلومات الوطني
مكتب إدارة البيانات الوطنية
المركز الوطني للذكاء الاصطناعي