Page Content
إحصائيات الخدمات
الإلكترونية
يسعى تطبيق توكلنا إلى تقديم تجربة متكاملة وسلسة تعمل على تيسير الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين والزائرين في المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق رقمي يجمع بين يدي المستخدم جميع الخدمات والمعلومات والبطاقات والمستندات التي يحتاجها في مكان واحد، كما يتيح توكلنا أيضاً للمستخدمين الاطلاع على آخر الأخبار والمنشورات من شركائه، ومتابعة الفعاليات والأحداث في المملكة من خلال تقويم توكلنا، كما يمكنهم زيارة صفحات شركاء توكلنا الخاصة للوصول بسرعة إلى معلومات الجهة ومعلومات المستخدم المتعلقة بالجهة، وتتيح خدمة التذكيرات في توكلنا للمستخدمين تتبع تواريخ انتهاء صلاحية وثائقهم الرسمية وغير ذلك، حيث يتلقى المستخدمون تنبيهات مبكرة تذكرهم بضرورة تجديد وثائقهم قبل انقضاء المدة المحددة، وغيرها من المزايا، ليساهم توكلنا في تحسين جودة الحياة وتحقيق أحد مستهدفات رؤية 2030.
إحصائيات عامة:
77+
عدد الدول المتاح فيها التطبيق
أبرز الجوائز:
الجائزة | الجهة |
---|
المركز الأول لكفاءة المنظومة في إدارة الأزمات | جائزة غازي القصيبي |
جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة | الأمم المتحدة |
جائزة مكة للتميز | إمارة منطقة مكة المكرمة |
المركز الثاني ضمن أبرز 12 منصة حكومية في المؤشر العام لنضج التجربة الرقمية للخدمات الحكومية لعام 2022 م | هيئة الحكومة الرقمية |
جائزة التميز العالمية في إدارة المشاريع (فئة أفضل مشروع تقني المركز الثاني) PMO Summit لعام 2023 | معهد إدارة المشاريع في المملكة PMI KSA Chapter |
جائزة الطقس والمناخ لأفضل الأعمال الإعلامية والتوعوية في موسم حج 1444 في اليوم العربي للأرصاد الجوية | المركز الوطني للأرصاد |
ضمن المشاريع الخمسة الأوائل في جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2021م المقدمة من الاتحاد الدولي للاتصالات | الاتحاد الدولي للاتصالات WSIS |
تُعنى منصة إيفاء بتمكين المواطنين والمقيمين والزائرين وأصحاب الأعمال من معرفة واستعراض جميع مخالفاتهم لدى الجهات الحكومية، وتسعى المنصة إلى توحيد إجراءات المخالفات وتبسيطها وتحسينها، حيث ترتبط بها جميع الجهات ذوات العلاقة، إضافةً إلى توحيد عمليات السداد وتحقيق كل معايير السرية ومشاركة المعلومات.
إحصائيات للخدمة الإلكترونية
هو مجموعة من المنتجات والمنصات المترابطة التي تهدف إلى تحسين جودة البيانات الوطنية وتعزيز مشاركتها بين الجهات والمساهمة في بناء اقتصاد رقمي في المملكة قائم على البيانات.
إحصائيات للخدمة الإلكترونية
-
322+ نظاماً حكومياً تم دمج بياناته في بحيرة البيانات.
-
400+ خدمة مشاركة بيانات في سوق البيانات.
-
370+ نظاماً حكومياً مضافاً في فهرس البيانات.
-
حصد جائزة الابتكار عن فئة خصوصية وحوكمة البيانات على مستوى الشرق الأوسط من شركة إنفورماتيكا.
-
حصل على شهادة (ISO09001) على أثر نضج العمليات لإدارات قطاع بنك البيانات الوطني.
-
حصد جائزة (أفضل مشروع تقني لعام 2022م) من معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية السعودية.
سحابة ديم الحكومية هي أحد الحلول التقنية والابتكارية لدعم التحوّل الرقمي، وفق رؤية المملكة 2030، إذ توفّر بنية تحتية متكاملة مبنية على أحدث التقنيات التي تضمن الأمان العالي للبيانات الحكومية، كما تهدف إلى توحيد مراكز البيانات في القطاعات الحكومية لدعم جهودها في زيادة كفاءة التشغيل لهذه المراكز.
إحصائيات للخدمة الإلكترونية
253
مركز بيانات حكومياً تم استضافته
أُنشئت بروق كمنصة للاتصال المرئي الآمن في شهر مارس من عام 2020م لتكون منصة وطنية موحدة للجهات الحكومية وشبه الحكومية، إذ تقدم خدمات الاتصال المرئي الآمن باستخدام أفضل التقنيات والمميزات عن طريق تجربة فريدة للمستخدم بأعلى درجات الأمان والموثوقية والمرونة.
إحصائيات للخدمة الإلكترونية
منصة الإشعارات الوطنية (نبأ)
هي منصة اتصال آمن لإرسال إشعارات إلى الجمهور بالتكامل مع الجهات الحكومية والخاصة لتعزيز إنتاجية الجهات المستفيدة على المستويين الخدمي والمالي.
إحصائيات للخدمة الإلكترونية
منصة وطنية للدخول الموحد الآمن والموثوق إلى مختلف المنصات الحكومية والخاصة، وذلك بالتحقق من هويات الأفراد عبر معرفات إلكترونية فريدة تبنى على آليات ومقاييس عالمية وتسهم في رفع موثوقية وأمان التعاملات الرقمية.
إحصائيات للخدمة الإلكترونية
جاءت منظومة إحسان الصادرة بالأمر السامي رقم (48019) وتاريخ 13/8/1441هـ لتعمل على استثمار البيانات والذكاء الاصطناعي؛ لتعظيم أثر المشاريع والخدمات التنموية واستدامتها، من خلال تقديم الحلول التقنية المتقدمة وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية؛ بهدف تعزيز دور المملكة العربية السعودية الريادي في الأعمال التنموية والخيرية، ورفع مساهمة القطاع الغير ربحي في إجمالي الناتج المحلي.
إحصائيات للخدمة الإلكترونية
#6459a7
Small
Yes
Theme1
No