Page Content
السحابة الحكومية
ديم
عن السحابة الحكومية ديم
هي حوسبة سحابية حكومية أطلقت بأمر سامٍ في مطلع الشهر الثامن من العام 2018 للميلادي لتوفير أصول تقنية عالية الاعتمادية والمرونة والكفاءة لجميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية للاستفادة منها بشكل لحظي ومباشر وتحقيق التحول الرقمي تحت مظلة واحدة، ورفع مستوى الخدمات التقنية المقدمة في المملكة.
الجهة / القطاع المشغل للسحابة الحكومية
سدايا – مركز المعلومات الوطني
تاريخ الاطلاق
أغسطس / 2018
أنواع الخدمات المقدمة في السحابة
-
SaaS ( البرمجيات كخدمة) مثل البريد الالكتروني ، ملفات ديم ، اجتماعات ديم، أمان بيانات ديم.
-
IaaS ( البنية التحتية كخدمة ) مراكز ديم، نسخ ديم، تخزين ديم، نطاقات ديم.
الخدمات المقدمة في السحابة
البريد الالكتروني
Email Service
أمان بيانات ديم
Deem Data Security
برنامج تعزيز الأمن السبراني
SOC Program
الخدمات الاحترافية
Professional Services
إنجازات ومميزات سحابة ديم:
إستضافة أكثر من
94,339 ألف صندوق بريد إلكتروني
دمج أكثر من
237 مركز بيانات
تخفيض أكثر من
608 ألف طن من الانبعاثات الكربونية.
تخفيض أكثر من
64 ميقا واط من استهلاك الطاقة.
183 جهة حكومية مستضافة ومستفيدة من الخدمات.
تحقيق الاثر المالي نتيجة استضافة الجهات الحكومية بمتوقع
5.6 مليار ريال.
التصنيفات والتقييمات والشهادات
- مطابقة السحابة الحكومية ديم لجميع اشتراطات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ECC وCCC كمزود خدمة سحابي وذلك بناءً على تقييم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، كما تطبق سحابة ديم أعلى السياسات الأمنية المعمول بها عالمياً.
- حصول السحابة الحكومية "ديم" على أعلى تصنيف كمزود خدمات سحابية فئة "ج" من قبل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.
- الحصول على شهادات دولية معتمدة منها:
- 27001ISO أمن المعلومات
- 9001ISO إدارة الجودة
- VMware CLOUD VERIFIED
- VMware CLOUD VERIFIED SOVEREIGN CLOUD
- ISO27018 خصوصية خدمات الحوسبة السحابية
- ISO27701 نظام إدارة المعلومات الخصوصية
- ISO27017 خصوصية الحوسبة السحابية
- CSA STAR Level 1
- CSA STAR Level 2
- ISO 22301:2019 – Business Continuity Management System استمرارية الاعمال
إجراءات طلب الخدمة
يتم طلب الخدمة من قبل العملاء عن طريق فتح تذكرة لدى الدعم الفني يحدد فيها نوع الخدمة المطلوبة (فتح الطلب يتم عن طريق إرسال بريد للدعم الفني
support@deem.sa أو عن طريق الاتصال برقم الدعم الفني 8001221111) وبعد فتح الطلب يقوم فريق الدعم الفني بتوجيه الطلب لفريق مشاركة العملاء والذي بدوره يتواصل مع العميل لتحديد موعد إجتماع يتم فيه عرض الخدمة المطلوبة وخدمات ديم وفي نهاية الاجتماع يتم توجيه العميل بإرسال خطاب الى معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لطلب الخدمة التي يحتاجها العميل وبعد ذلك يتم إكمال الاجراءات اللازمة.
قنوات التواصل
أو التواصل مع مدير الحساب
#6459a7
Small
Yes
Theme1
No